الشركه العالميه للتجاره safa

نهتم وننشر بشتى مجالات الحياه

أدسنس

LightBlog

اخبار عاجلة

الاثنين، 18 نوفمبر 2019

اهم طرق التغلب على ضعف المبيعات فى مجال المنظفات

اهم طرق التغلب على ضعف المبيعات فى مجال المنظفات



بعد ان عرفنا فى المقال السابق عن اهمية التسويق لكى ينمو اى نشاط اقتصادى نتعرض الان لاهم طرق التغلب على ضعف المبيعات فى مجال المنظفات تحديدا حيث ان مجال المنظفات والمبيعات فيه تقابل تحديات صعبه لعدة اسباب وهى كالتالى 
اولا كثرة عدد المحلات التى تتجه كل يوم للتجاره فى هذا المجال مما يسبب عائق امام الاشخاص الجدد فى المنافسه فى السوق على المبيعات 
ثانيا الاتجاه الغالب فى معظم المصنعين للتوجه لتصنيع السلع الرخيصه وهذا يجعل التنافس فى السعر قوى ولا يستطيع اصحاب المعامل الصغيره المنافسه فيه بقوه مع من هم اقدم وعلى درايه كبيره بخبايا التصنيع ويمتلكون الخبره ولكن انا شخصيا اعتبر هذه ميزه وساذكر لكم كيف فى خطوات الحل 
ثالثا الغالبيه العظمى من المصنعين يمتلكون محلات ويعتمدون عليها اعتمادا كبيرا وهذا يهدر الكثير من الوقت والجهد على عدد محدود من العملاء والزباين المحتملين


خطوات الحل
كما ذكرنا ووضحنا اهم ٣ اسباب تسبب ضعف المبيعات وجب علينا الان ان نفكر ما الحل التسويق وحده مهما كان جيد لايكفى اطلاقا فى حال لم نعالج المشكلات التى تواجهنا فى المبيعات مع هذه المنافسه الشرسه مع ازدياد عدد المعامل والمصنعين كل يوم ولهذا الان نتجه للحلول بطريقه عمليه 
اولا كلما ابتعدنا عن مجال المنافسه الشرسه للسوق الشعبى كلما زادت فرصة البيع والربح حيث ان من مساوئ السوق الشعبى التدنى الشديد فى نسبة المواد الفعاله المضافه داخل السوائل وهذا لا ينطبق فقط على الصابون السائل وانما على كل المصنعات فهذا كما ذكرت سابقا انه من الاسباب التى تضعف المبيعات واخبرتكم انها ميذه قويه وساخبركم لماذا ما لا يعلمه كثير من المصنعين ان سيدات البيوت وربات المنزل بدأت فعلا تفهم وتعرف ان (،الغالى تمنه فيه ) بمعنى انها سئمت من (الاسترخاص) وهذا لانه بمنتهى البساطه كلما زاد اسعار الخامات اتجه المصنع لتقليل المواد الفعاله بالخلطه وبدأ فعلا التدهور فى المبيعات فربات البيوت يشترين المنظفات الرخيصه لكنهم يستهلكونها بصورة كبيره جدا مما يجعلهم يعيدون التفكير ويتجهو للمنتجات الغاليه بحثا عن جوده افضل وغالبا توفير اكبر اذا باختصار الحل الاول ارفع جودة منتجك وارفع السعر ايضا لكن تذكر لا تطمع كلما كانت الجوده والسعر متناسبين كلما وجدت عملاء جدد بسرعه 


ثانيا 
لا تعتمد على محلك فقط ولكن توسع افقيا وحاول ان توجد ميزه للعميل الجديد بمنتج جيد ويصل الى محله مثلا (ميزة التوصيل المجانى )
وفى نفس الوقت تأكد من انك لا تأجل لهذا العميل المال اى انك تعمل بنظام الكاش فطبيعة الشعب المصرى انه يحب الاجل ولكن حين ياتى وقت السداد سيماطل وغالبا اما تخسر العميل وهى خساره بالفعل واما ان تصبر وتواجه عقبات هذا فى نقص خامات التصنيع وخسارة السيوله وسرعة دوران رأس المال واعلم ان هذا المبدأ يريح الطرفين فانت من البدايه ان لم تبيع بالاجل لهذا العميل حتى وان لم يشترى منك الان انت لم تخسره لانه يبقى دائما عميل محتمل وان حدث واصبح عميل سيعمل معك بنظام الكاش وسيستمر بالتعامل معك ان وجد الجوده والسعر الجيد وهذا هو المكسب الحقيقى 

الملخص 
العمل الجيد والتطوير والجوده والسعى هم اساس التوسع الدائم فى المبيعات فى المنظفات للمستهلكين 
الحل الاخير وهذا ما فعله الكثير من التجار حينما وجدو ان عدد المحال التى تعمل بالمنظفات فى ازدياد اتجهو لصعود السلسه وبدأو فى التجاره بالخامات مستغلين هذا التوسع والزياده فى المصنعين والمحلات وهذا حل زكى ايضا للهروب من المنافسه الشرسه للمصنعات  
وارجو ان اكون قد افدتكم تقبلو تحياتى اخوكم محمد عيسى 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.